شركة مكافحة النمل الابيض

النمل الابيض هي حشرة تتغذي على مادة السليلوز وتلك المادة هي المكون الرئيسي لكل من الأبواب والنوافذ والمفروشات الموجودة في المنزل من الموكيت والسجاد افضل شركة رش مبيدات النمل الابيض بالمدينة المنورة ومكافحة المنازل من النمل الابيض حتي للتعامل الاخشاب والديكورات ويأتي النمل الابيض نتيجة لترك بعض الحلويات والسكريات علي الارض بالمنزل ويأتي نتيجة هبوب العواصف الرملية لأنها يكون موجودا تحت الرمال والتراب لذلك عند هبوب العاصفة الرملية فيتهج النمل من تحت الارض ويخرج بحثا عن الطعام ويقوم النمل بالحفر في المنازل وتحت البلاط والسيراميك فيعمل علي خروج الرمال من تحت البلاط والسيراميك فعنئذ يتم تهيئه وتريح البلاط والسيراميك فيحدث خلل كبير الأرضيات المنازل والفلل والقصور وخلل بالعمارة لذلك قبل البناء تقوم الشركة برش الدفان والمبيدات قبل البناء وقبل صبة النظافة حتي يتم التاسيس بطريقة جيدة حتي لا يخرج النمل والأرضة بعد ذلك

افضل شركة مكافحة النمل الابيض

النمل الحفار (الاسم العلمي: Camponotus) (بالإنجليزية: Carpenter ant)‏ هو نمل يتواجد بشكلٍ طبيعي في العديد من أنحاء العالم. وهو يفضل الخشب الرطب غير المستعمل لبناء أعشاشه. ومع ذلك، فهو لا يأكل الخشب، على عكس الأرضة (النمل الأبيض). وأحيانًا يقوم النمل الحفار بعمل تجويفات في أجزاء الشجر. ومن أكثر الأنواع المحتملة التي تغزو المنزل بكثرةٍ في الولايات المتحدة هو النمل الحفار الأسود (Camponotus pennsylvanicus). ومع ذلك، يوجد أكثر من ألف نوعٍ آخر


يمتلك جميع أنواع النمل في هذا الجنس، وأيضًا بعض الأجناس ذات الصلة، إلزامية بكتيريا متعايشة تسمى بلوتشمانيا. هذه البكتيريا لديها جينوم صغيرة، وتحتفظ بالجينات لكي تُخلِّق الأحماض الأمينية الأساسية والمواد المغذية الأخرى. وهذا يشير إلى أن البكتيريا تلعب دورًا في عملية تغذية النمل. ويصاب العديد من نوع Camponotus أيضًا بـالبكتيريا الولبخية (Wolbachia) وهي بكتيريا متعايشة واسعة الانتشار بين مجموعات الحشرات.

الموطن
يسكن النمل الحفار في الهواء الطلق أو في داخل المباني إما في الخشب الرطب، أو المتحلل، أو المجوف. فهو يشق “الدهاليز” داخل حبيبات الخشب لتوفير ممرات للحركة من جزءٍ لآخَر داخل العش. وهناك أجزاء معينة من المنزل تتصف بأنها أكثر الأماكن التي يهاجمها النمل الحفار بكثرةٍ مثل: منطقة ما حول النوافذ وتحتها، وحواف الأسقف، والأرضيات، والشرفات؛ نظرًا لأن تلك الأماكن هي الأكثر عرضة للرطوبة.

النمل الحفار كآفة
من الممكن أن يتسبب النمل الحفار في تلف الخشب المستخدم في تشييد المباني. ويمكن أن يترك وراءه مادة شبيهة لـنشارة الخشب تسمى (frass) (مادة ناتجة عن كشط الخشب)؛ مما يعطي إشارة إلى المكان الذي يعشش فيه النمل. تعد دهاليز النمل الحفار ملساء وهي مختلفة تمامًا عن المناطق الذي تتلفها الأرضة، والتي يكون الطين بها متراكمًا في الأماكن التي يتم تجويفها.

وتشمل طريقة السيطرة على هذه الحشرات استخدام المبيدات الحشرية بأشكالها المختلفة بما في ذلك الغبارية (البودرة) منها والسائلة. ويتم إدخال المبيدات الغبارية مباشرةً إلى الممرات وإخلاؤها من النمل الحفار الذي يعيش فيها. أما المبيدات السائلة فيتم استخدامها في الأماكن التي يقوم فيها النمل الباحث عن المؤن بالتقاط المواد، ومن ثم نشر السم في المستعمرة حال عودته.

النمل المنفجر
وفيما لا يقل عن تسعة أنواع من نمل جنوب شرق آسيا من فصيلة نمل حفار المركبّة، بما في ذلك Camponotus saundersi، أبرز العاملون غدد الفك السفلي الموسعة إلى حدٍ كبير التي تعمل بطول جسم النملة. حيث يقوم النمل بقتل نفسه مُطلِقًا محتوياته عن طريق عملية تسمى (autothysis) (عملية يقوم فيها الحيوان بتدمير ذاته بواسطة التمزيق الداخلي أو انفجار عضو) وبالتالي؛ تمزق جسم النملة ورش المادة السامة من الرأس، مما يعطي هذا النوع الاسم الشائع له «النمل المنفجر». وتمتلك النملة غددًا في الفك السفلي موسعةً بشكلٍ هائل، بدرجةٍ أكبر عدة مرات من النمل العادي، تقوم بإنتاج الصمغ. ينفجر هذا الصمغ ويوقع جميع الضحايا المجاورين في الشرك ويشل حركتهم.

وتمتلك أنواع النمل الأبيض Globitermes sulphureus آلية دفاعية مماثلة.

شركة مكافحة النمل الأبيض
شركة رش مبيدات النمل الابيض بالمدينة المنورة

افضل شركة مكافحة النمل الابيض بالمدينة المنورة ‏‎#شركة_مكافحة_النمل_الابيض_بالمدينة_المنورة ‎#مكافحة_النمل_السام_بالمدينة_المنورة ‎#افضل_شركة_رش_النمل_بالمدينة_المنورة